مساحة إعلانية

الرئيسية اكبر شرح في العالم باالغة العربية للعبه God Of War
الرئيسية / / اكبر شرح في العالم باالغة العربية للعبه God Of War

اكبر شرح في العالم باالغة العربية للعبه God Of War

اكبر شرح في العالم باالغة العربية للقصة  :
العديد لمجرد قرأته لاسم اللعبة اتهمها بالكفر !! لماذا ؟ ألكون اسمها الاه الحرب ؟ ولو ؟أوّلا معنى الاه هنا ليس بمعنى الالوهية، لكن معناها هو شخص بشري ذي قوّة خارقة غير طبيعية.هي آلهة مذكورة بالميثيولوجيا الاغريقية وخرفاتها وليس بدِينِنا !!.


المتيولوجيا:
او علم الاساطير ، هي عبارة عن قصص ومؤلّفات من الزمن القديم (غير صحيحة )لكنها تحمل معاني للناس كونها تحكي قصص ابطال اساطير ظواهر خارقة قصص آلهة قد يتم الايمان بمعانيها وليس من قصصها بحد ذاتها . اذن فهي مجرد خرافات او مؤلفات عقلية من وحي الخيال وليست وقائع تاريخية حقيقية بل خرفات زمن قديم لا معنى لها مع الواقع.

الدين
هو ممارسة عبادة حقائق وليس مؤلفات خرافية كما هو الحال مع الميثيولوجيا ، هو الايمان بالله و ملائكته وكتبه و رسله واليم الاخر خيره و شره.  وعبادته ، هو ايمان بكل ما جاء به هذا الدين ، في حال انما هي
الميثيولوجيا: قصص قد نؤمن بها كاملة او ببعضها كما انها غير مثبتة ولا توجد دلائل تؤكد صحتها ، في حال انه في الدين نجد العكس ، فالدين يحتوي على حقائق متبتة مذكورة في القرآن الكريم والسنّة النبوية الشريفة .
للعلم فالانسان العربي في عصر الجاهلية كان يؤمن بالعديد من القصص المذكورة بالميثيولوجيا والتي ادت لعبادته للاصنام مثلا قصد حمايته وتوفير الزود له …
 لكن بعد نعمة الاسلام تم محي اتر الميثيولوجيا من عقولنا وغمر الايمان قلوبنا .
نعود لموضوعنا الآن ، قبل كل شيء يجب العلم بأن قصّة الاه الحرب موجودة فعلا ضمن الميثيولوجيا الاغريقية قسوني متلتها على شكل لعبة ،، اذن فينطبق عليها ما ذكرناه سابقا عن الميثيولوجيا ولا دخل لها بالدين !!! وضعو مليون خط تحت ما قلته فالكفر ليس هو اللعب بلعبة قصتها موجودة في ميثيولوجيا معينة ، لكن الكفر هو ان تخلط بين الميثيولوجيا والدين كما هو الحال مع معظم الناس الذين اتهمو اللعبة بالكفر.
بالنسبة لما قلته في اول هذه الفقرة كون ان معنى كلمة الاه في اللعبة لا يمد بصلة لمعنى الاولوهية فهذا بسبب ان الالاه في الميثيولوجيا الاغريقية يملك جسدا بشريا تقريبا  عددهم كبير. ولكل الاه قوّة خاصة به يستطيعون التحوّل لأي شيء يريدونه. كما يستطيعون التخفي  يتجانسون ويتوالدون. عمرهم لا يتخطى سن الرشد ، كل هذه صفات بعيدة كل البعد عن الله الوحيد الاحد الذي لا يلد ولم يولد ولم يكن له كفؤاً أحد ، لذى فلا يجب الخلط رجاءً بين الميثيولوجيا والدين لان الفرق بينهما هو فرق السماء عن الارض.
لماذا ركزتم على  Zeusبشكل كبير وقلتم ان الله تم تجسيده في اللعبة ؟ لماذا لم تختارو مثلا  Ares اللي ظهر بالجزء الاول  صراحة سؤال منطقي او لا ؟
السبب من وجهة نظري اننا ونحن اطفال صغار اخدنا صورة لله في عقولنا [استغفر الله العظيم ] على صفة انسان له
يدين و رجلين ومظهر رجل قوي ذي شعر ولحية بيضاء نوره ساطع…
صورتها تقريبا مشابهة
لهذه الصورة كونّاها لاسباب مختلفة ، قد تكون بسبب الرسوم التي كنا نشاهد او افلام او …..
عموما كل شخص كوّن هذه الصورة سواء من مخيلته او لا ادري .. للعلم فالله فالدين لا يملك جسدا بشريا كما نعلم جميعا ، حيت متلا لما تكون تصلي وتقول انا ذاهب بين يدي الله فالمعنى هنا ليس تجسيدا لله بل انك ذاهب الى رحمته …
او متلا لما تسمع يد الله مع الجماعة ، هنا ليس تجسيدا وانما ان الله يساعد العمل الجماعي …
وهنا يجب الرجوع لما قلته سابقا للميثيولوجيا وتعيدو التدقيق في هذه الامور.
تم تصوير السراط المستقيم
صراحة لا ادري كيف ولماذا ؟ هل تم تصويره كما ذكر في القرآن الكريم ؟ هل كان اسمه فاللعبة فعلا السراط المستقيم ؟
صراحة توجد اقوال مدري من وين نختلقها.
ذاك المكان اللدي قلتم عنهم السراط المستقيم لم يذكر باللعبة سوى انه العالم السفلي.
لا يوجد به سوى حشود من البشر ذاهبة نحو الحساب ولا اي شيء من هذا القبيل.
هذا مجرّد مكان تم تخيله بالميثيولوجيا ولا يمد بصلة للسراط المستقيم.
هل بدأت الصورة تتوضح الآن ؟
اعتقد انها توضحت ، طبعا انا شرحت لكم بس علاقة اللعبة بالدين ، قد تقولون ان قصة اللعبة مخالفة للدين او شيء من هذا القبيل. لكن انا سأسردها لكم كاملة ابتداءً من الجزء الاول…
:ملاحضة جد هامة
لا يجب لعب هده اللعبة من طرف الاطفال الصغار السن لانه قد تسيطر عليهم هده الافكار السيئة ويسودهم العنف و حب سفك الدماء و القساوة  …
أي تشبعم بالصفات السلبية العنيفة التي تعرضها اللعبة.
:زيادة على دالك فالطفل  مخيلته جد واسعة ويئثر عليه أي تيار مار عليه اي
قد يشكل صورة الاله تعالى في صورة احد شخصيات اللعبة كزوس او اريس او كرونوس ….
وتبقى هده  الصورة محفورة على داكرته مدى الحياة . و هدا قد يغير شخصية الطفل اخلاقه تعامله مع نفسه و مع الاخر.
طبعا هدا هو الشئ الدي لا نريد حدوته. فواجب على الاباء مراقبة ابناءهم مراقبة مستمرة .حتى لا نسقط في الفخ.
أوّلا /  لكي تكون القصّة مفهومة لديكم عند قرأتها أحب ان استعرض عليكم الشخصيات باللعبة مع اعطاء نبذة عنها ودورها بالقصّة راجيا من الله ان يكون شرحي واضحا لديكم.
ببساطة وبدون تفاصيل ، لأن التفاصيل احب ان تعرفوها بعد قرأة القصة.
–•(-●God OWar Chatacters●-)•–

 ”’  Kratos  ”’


God Of War 3
كراتوس  عبارة عن محارب سبارتاني عظيم ، تم ولادته وهو لا يعرف اباه الحقيقي لكونه تخلى عنه منذ ولادته ، فالكل يقول انكراتوس تم انجابه بالزنى [عموما كراتوس سيعرف اباه لاحقا ]. قامت امه باخده هو واخيه لمدينة سبارتا وقامت بتربيتهم هناك ، في يوم من الايام جاءهم محاربون سبارتا قارعين بيتهم قصد تجنيدهم في الوقت الذي لم يحملو فيه السلاح يوما …
 خاضو العديد من الحروب والمتاعب التي لم يكونو اهلا لها وللاسف مات اخو كراتوس في احد الحروب بينما كراتوس اصبح محارب صلب و قائد لجيش سبارتا الذي كان يقدر بخمسين محارب في الاول و اصبح عدد جنوده يقدر بالآلاف بعد    … تزوج كراتوس بفتاة سبارتية
.Calliope و انجب منها ابنتا سماها
يظهر في: إله الحرب، إله الحرب الجزء 1 و 2، إله الحرب: الخيانة، إله الحرب: سلاسل أوليمبوس، إله الحرب الثالث، إله الحرب: شبح سبارتا
كراتوس هو الشخصية الرئيسية في المسلسل، لاعب يوجه الحرف. هذا هو محارب الرائعة الذي تحدى الآلهة، بعد حياة مؤلمة (انظر تاريخ هذه السلسلة، لمزيد من المعلومات عن تاريخه الشخصي).
كراتوس هو شجاع وقوي، ولكن أيضا عنيفة جدا. والواقع أن العنف من اللعبة يأتي من كراتوس متعطش للدماء السلوك. كراتوس جسديا هو رجل أبيض وكبير نسبيا. لديه حليق الرأس ويرتدي الوشم الأحمر على الوجه والجسم. يمكن للمرء أن يقول أن بشرته بيضاء تحولت بسبب رماد زوجته وابنته، الذين يقومون بتغطية الجسم.
و ايضا كراتوس هو شخصية وهمية في لعبة الله فيديو لمجموعة من الحرب والظهور كضيف شرف في لعبة مورتال كومبات في عام 2011. هذا هو الكابتن الرائع في الجيش المتقشف ولكن أيضا الغاشمة المتعطشة للدماء. متعطش للانتصارات، وقال انه لا يرحم وهاجس مجد بلاده فضلا عن بلده. اسم يأتي من κρατος كراتوس اليونانية، التي تعني “السلطة” أو “السلطة”.

(((( Les Olympiens Les Dieux ))))

Arès

20080712201425!Ares_3
goowp20781 (1)
كان يعتبر اول الاه للحرب والدماء ، ابوه هو زوس و هيرا .وهو الاخ الغير الشقيق لاثينا الاهة الحكمة و الحروب.
كان في السابق الاه التقة في اليونان بأكملها نظرا للعنف والاعمال التي كان يقوم بها كان مشهور بين الآلهة بالدرع البرونزي .
كان على علاقة بـ، الاهة الجمال والمحبة افروديت . انجب منها اولاد ا فهارمونيا و ايروس اتبعوا  طريق الخير مع امهم في حين ان  موميوس و اوروس  سلكوا طريق الحرب مع ابيهم وساعدوه في بعض الحروب…
آريس، إله الحرب، هو الرئيس الأول للإله الحرب.
عرضت كراتوس عندما كان جنرالا المتقشف، تقديم فوزه ضد جيش البرابرة التي قضت جيشه. آريس قبلت العرض. ولذلك، كراتوس، مسلحة مع ريش والفوضى نهب القرى أوركسترا تكريما لإله الحرب، حتى أنه يؤدي إلى قتل يديه مع زوجته وابنته، بحيث كراتوس N ‘أكثر الروابط وتصبح محارب كاملة. للتكفير عن جرائمه، وعرضت كراتوس خدماته لآلهة أخرى من أوليمبوس لمدة عشر سنوات. كمهمة النهائي، كان كراتوس لالتقاط صندوق باندورا للقوة لقتل الله، آريس، الذي détrusait أثينا.
قتل كراتوس له في الانتقام له وأثينا يجعله ينسى ماضيه المؤلم.
آريس(اليونانية القديمة ὁ Ἄρης، τοῦ Ἄρεως (المضاف إليه) / Areos آريس) هو إله الحرب والدمار في الأساطير اليونانية. ابن زيوس وهيرا، ويعتبر انه الى المريخ من قبل الرومان.

x|[ – Zeus– ]|x
Zeus_render
557072-god-of-war-iii-playstation-3reenshot-kratos-and-athena
zeus
زوس في الميثيولوجيا الاغريقية هو ملك الآلهة ،
كما انه من يتحكم بجبل اوليمبس مقر الآلهة ، يعتبر الاه السماء والرعد ، يرمز له بالصواعق الكهربائية او النسور او الثور او شجرة البلوط ، زوس هو ابن العملاق  كرونوس و ريا  .
زوس وهو اصغر اخوانه قام بقيادة اخوانه نحو التأر من ابيه كرونوس والعمالقة ،
وهو بن ريا و كرونوس.
و احتجزهم بمكان الموتى و عدب كل منهم بطريقته الخاصة .
:تزوج باخته تارتارياس و من زوجات عديدات . و انجب العديد من الاولاد منهم
Athena , Appolo , Artemis , Herms , Persephone , Dionysus , Perseus , Heracles , Helen , Minos , Muses , Ares , Hebe , Eris And Kratos .

زيوس هو ملك الآلهة الأولمبية. وقال انه سيطر على السماء.
أصبح كراتوس القتل لا يجعل ظهور قصير في المباراة الأولى (حيث أعطى البرق زيوس سلاح كراتوس)، يصبح العدو الرئيسي في الله الثاني الحرب، إله الحرب.
ونحن نعلم ان أثينا هو والد كراتوس في الله الثاني الحرب. استدعت الآلهة زيوس (الانحرافات، بوسيدون، هيليوس وهيرميس). العنان عندما كراتوس غايا وصلت أخيرا على مقربة منه، ومضة البرق على غايا. هكذا تبدأ ملحمة الله III الحرب. في نهاية المطاف سوف يكون قتل على يد كراتوس في معركة النهائي.
كان زيوس (Ζεύς اليونانية القديمة / زيوس) ملك الآلهة في الأساطير اليونانية. وقال انه سيطر على السماء ورموز النسر وfoudre1 الصفة. ابن كرونوس وريا، وهو متزوج وأب لشقيقته هيرا. انه هو والد كثير من الآلهة والأبطال كثيرة. Theogony هو الأكثر جمعها باستمرار هيسيود (الثامن قبل الميلاد القرن.)، معاصر من هوميروس نصيبها من الاختراع، وسوف يسود في هذه المقالة.
زيوس هو أقرب إلى كوكب المشتري في الأساطير الرومانية. هناك أيضا آلهة مماثلة من الناس المهمين الأخرى: Taranis الاغريق، وثور أودين في الإسكندنافية أو شيفا بين الهندوس.
  بقية المعلومات تعرفونها من القصّة    
|[ – Athena– ]|
 3awlama.wordpress.com/god of war/ athenaصورة
1299-_athena
الاهة الحكمة والحرب والحضارة ، و ابنة زوس ملك الالهة.
قبل ان تولد اثينا  قالت غايا ام الأرض  لـ زوس انه سيلد طفلا من ميتيس وسيكون اقوى منه.
بالتالي بدا يخاف زوس ان ينقلب عليه هدا الاخير ويسقطه من عرشه كما فعل مع اباه كرونوس.
فقام ببتلاع موتيس كاملة ، بعد ذلك بزمن اصبح زوس يعاني من صداع مؤلم جدا حتى انه طلب من هيفايتيس ان يفتح له جمجمته ، بعد ان فعل ذلك خرجت أثينا وهي مدرّعة.
اصبحت أثينا حاكمة على مدينة أثينا باليونان التي تحمل اسمها ، كما انها كان معروف عليها بانها تساعد العديد من الابطال في مهامهم من بينهم كراتوس.
أثينا هي إلهة الأقرب إلى كراتوس. عرضت له عرش الله من الحرب والغضب غضب الآلهة الأخرى ضد كراتوس. ولكن في المعركة بين كراتوس وزوس تدخلت وأنها ضحت بنفسها لإنقاذ زيوس، ثم توفيت في أحضان كراتوس.
أثينا مرة أخرى في المباراة القادمة، ولكن في حالة تأهله الطيفية من خلال تضحيته. فإنه سيتم توجيه كراتوس إلى صندوق باندورا. بعد وفاة زيوس، طلب منها أن تعطيه الطاقة من منطقة الجزاء. سوف كراتوس تفعل شيئا وتقرر أن يختم حياته تحرير الطاقة الشهيرة أنحاء العالم.
ثينا أثينا أو (بنتهاوس Ἀθηνᾶ / أثينا أو الأيوني Ἀθήνη / أثينا) هي إلهة من الأساطير اليونانية، التي تم تحديدها مع مينيرفا في روما. ويسمى أيضا “بالاس أثينا” إلهة الحرب، والحكمة، والحرفيين، والفنانين الماجستير في المدرسة.
|[ – Ares– ]|
                                                     صورة
goowp20781 (1)
كان يعتبر اول الاه للحرب والدماء ، ابوه هو زوس و هيرا .وهو الاخ الغير الشقيق لاثينا الاهة الحكمة و الحروب.
كان في السابق الاه التقة في اليونان بأكملها نظرا للعنف والاعمال التي كان يقوم بها كان مشهور بين الآلهة بالدرع البرونزي .
كان على علاقة بـ، الاهة الجمال والمحبة افروديت . انجب منها اولاد ا فهارمونيا و ايروس اتبعوا  طريق الخير مع امهم في حين ان  موميوس و اوروس  سلكوا طريق الحرب مع ابيهم وساعدوه في بعض الحروب…
آريس، إله الحرب، هو الرئيس الأول للإله الحرب.
عرضت كراتوس عندما كان جنرالا المتقشف، تقديم فوزه ضد جيش البرابرة التي قضت جيشه. آريس قبلت العرض. ولذلك، كراتوس، مسلحة مع ريش والفوضى نهب القرى أوركسترا تكريما لإله الحرب، حتى أنه يؤدي إلى قتل يديه مع زوجته وابنته، بحيث كراتوس N ‘أكثر الروابط وتصبح محارب كاملة. للتكفير عن جرائمه، وعرضت كراتوس خدماته لآلهة أخرى من أوليمبوس لمدة عشر سنوات. كمهمة النهائي، كان كراتوس لالتقاط صندوق باندورا للقوة لقتل الله، آريس، الذي détrusait أثينا.
قتل كراتوس له في الانتقام له وأثينا يجعله ينسى ماضيه المؤلم.
آريس (اليونانية القديمة ὁ Ἄρης، τοῦ Ἄρεως (المضاف إليه) / Areos آريس) هو إله الحرب والدمار في الأساطير اليونانية. ابن زيوس وهيرا، ويعتبر انه الى المريخ من قبل الرومان.
بقية قصته وعلاقته مع كراتوس تعرفونها بعد قرأة قصة الجزء الاول.
|[  Barbarian King ]|
صورة
لا داعي للكلام عن هذه الشخصية كتيرا لكوني سأتطرق لها بالقصة ، عموما هذا يعتبر قائد الجيش البربري الذي كاد ليقتل كراتوس لولا تدخل الاه الحرب السابق أريز ، وهو من كان السبب وراء عبودية كراتوس لأريس ، يصادفه كراتوس لمرتين ويكن له حقدا كبير. فجيشه لا يعرف سوى القتل و القوة فهو جيش همجي لا يعرف منى الاستراتجية ليست له اهداف قارة سوى الحرب و القتال.
|[ – Cronos– ]|
 صورة
الرئيس السابق للعالم وحاكم العمالقة ، في عهد اورانوس.
كان اورانوس يحتجز احد العمالقة من ابناء غايا.مما سبب لغايا و العمالقة الما كبيرا ، لذلك قد صنعت غايا منجلا كبيرا لكي يقوم احد ابناء اورانوس بقتله ، يكن يقوى على ذلك اي من العمالقة سوى كرونوس  ابن اورانوس الذي كان الحاكم ساعتها اعطت غايا ذلك المنجل لابنها كرونوس ونصبت كمينا لزوجها اورانوس حيت انه بعد قدومه للقائها انقض عليه ابنه كرونوس و قطع له اعضاءه التناسلية.
بعد قتله قام كرونوس باعادة سجن السجناء و زاد عليهم الذين تكونو جراء دم اورانوس المتدفق من اعضائه التناسلية.
وهم جيغانت – تارتريس – سيكلوبس – هيكاتونشير.
تم استولى على العرش مع اخته و زوجته  كان اسمها ريا . فترة حكمهما للعالم سميت غولدن اج  حبث ان حكم لم تكن قوانين  له تحكمه والكل يقوم بما يشاء بدون الوقوع في الخطأ .
في الأساطير اليونانية، أو كرونوس كرونوس (Κρόνος اليونانية القديمة / كرونوس)، ابن أورانوس (السماء) وغايا (الأرض)، هو ملك من جبابرة والد زيوس، بوسيدون، والانحرافات، هيرا، ديميتر تشيرون وهيستيا. وكثيرا ما يخلط مع كرونوس فظة متجانسة والخمسين (Χρόνος / Khronos)، ألوهية البدائية من الوقت في التقاليد متعلق ب اورفيس. وشبهت لزحل في الأساطير الرومانية
كرونوس هو والد زيوس، ملك جبابرة. وحكم عليه بدفع معبد باندورا، وبعد الحرب العظمى بين جبابرة إلى الرياضيين، جبابرة، في الصحراء الرملية.
فهو يوفر لك القدرة على “غضب كرونوس” في تتمة.
بعد العثور على كراتوس مربع من باندورا، أرسل زيوس إلى الجحيم. وجد كراتوس له هناك، وانه سوف يهاجمونك لقتل كراتوس Gaïa.Il ابتلاع ومن ثم الوقوع في أحشاء تيتان، والحصول على حجر omphalos. سيتم إصدارها عن طريق فتح تيتان حتى بطن تيتان مع شفرة من أوليمبوس و من ثم اقتل له دفع النصل من أوليمبوس في الجمجمة.
قصته مع ابنه زوس تعرفونها كما سبقنا لنا التعرف على دالك.
|[ – Gaia– ]|
gyaصورة
احد المقولات المأتورة لغايا في الجزء التاني:

I am the Titan Gaia, ever present mother of Earth. I have watched you become a powerful warrior, and I have been with you through all the events of your life, but I can no longer simply watch. We will help you defeat Zeus
غايا  او الأرض ، جسمها يمتل جزئا من الارض بحد ذاته تعيش فيه الكائنات الحية ، غايا ابنت  أورانوس  .الواحدة تزوجة [ابو السماء ] و انجبو اصنافا من العمالقة منهم نيكس و شاوص و المدرعون المئة و ذوي العين.
                                                                                       [أصل الكون حسب الميثيولوجيا الاغريقية ]
غايا  شاهدة على تاريخ كراتوس منذ بدايته بحكمها الارض ، كما ان صوت الراوية باللعبة هو صوتها فهي من تحكي قصة كراتوس الاه الحرب …
كانت السبب لاغتيال كرونوس لوالدها اورانوس ، كما كانت هي السبب كذلك في اغتيال زوس لابيه كرونوس وستكون هي السبب في اغتيال كراتوس لابيه زوس ومن يدري فقد تكون سببا في اغتيال كراتوس من قبل احد ابنائه مستقبلا او ممكن ان تتوقف دائرة اغتيال الابن لابيه عند كراتوس …
لا يمكنني قول المزيد فالبقية تقرأونها بالقصة .
في الأساطير اليونانية، غايا (في اليونانية Γαῖα / غايا أو Γαῖη / مثلي الجنس أو Γῆ / GE) هي إلهة البدائية التي تم تحديدها مع “آلهة الأم”. هي الأم والجد من السباقات الإلهي، ولكن أيضا يجلب اليها العديد من المخلوقات. يبدو انها أيضا باسم الإله العالم الآخر أن يتم استدعاء أو عندما تمت التضحية ضحايا الملونة نفس الوقت القوى الجهنمية الأخرى، مثل الانحرافات، بيرسيفوني، هيكات أو ليلة: فيرجيل (؟ ) اينييد …
غايا حفظت كراتوس  بينما كانت تحتضر. كشفت انها سر مصير شقيقاته، الأقدار، لتمكينه من استعادة القوى الإلهية وقتل زيوس. وقالت انها تريد وفاة زيوس، على الرغم من أنها هي التي قد أثيرت. في الواقع، كرونوس الأكل ابنه الرغبة في الهروب من التنبؤ أوراكل، قدم ريا زوجته الأخيرة، زيوس، غايا. ثم قالت إنها رفعت، ولكن كشخص بالغ، venga من والده زيوس، وفي الوقت نفسه أدان جميع جبابرة. أراد غايا ذلك باستخدام كراتوس، لأحد، لا تدفع زيوس خيانته.
غايا هي الأم الأرض، والطبيعة الأم، تصميمها يجعلها بالتالي عملاق مع الجلد المصنوعة من الأرض والأشجار والنباتات على جسده. هذا هو عندما كراتوس غايا وزيوس متناول هي أنه سيكون الانفجار إلى خيانة للفوز المتقشف أسرع ضد زيوس، يرى المرء في نفس المكان في وقت لاحق في اللعبة وقطع كراتوس له مطلق الحرية في الطريق إلى الأمام. توفيت في المواجهة بين كراتوس وزوس، قلب مثقوب من قبل بليد من أوليمبوس.
|[ – Hades– ]|
 صورة
هاديس هو الاه العالم السلي و الاه الموت . زوجته هي بيرسيفون . ضهر في جزء شين اووف اولمبيووس. ضهر كدالك بالجزء شاروون . كما انه احد من ابناء كرونوس و ريا كما انه اخ زوز و بوسيدون خادمه الاول هو شين اووف المبيوس .
ظهر هيدس مرتين باللعبة ، الاولى وهو يسلب كرونوس كل قواه في حرب العمالقة ضد زوس و اخوته .
و التانية لما كان زوس يلقي الخطاب على اخوته في عرش اوليمبس.
المزيد تتعرفون عليه بالقصّة.
 poseidon
GOD OFWAR posident20100417135739!Poseidon_water_form
في الأساطير اليونانية، بوسيدون (اليونانية القديمة Ποσειδῶν / بوسيدون Ποτειδάων / Poteidáôn في كريتي ومواطن بويوتيا) هو إله البحار والمحيطات الغضب، و “الأرض ébranleur” – إله الزلازل و مصادر. رمزها الرئيسي هو ترايدنت، وقال انه يتلقى خلال العملاق جبابرة ويرمز أيضا من قبل الثور، وخاصة الخيول. استوعب الرومان نبتون.
فعند قتله في الجزء 3 من طرف كراطوس شاهدنا كيف اصبحت البحار ترتفع بشكل كبير جدا و لم تعد قارة .فموت الاهها ادى الى تقلبات شديدة في الماء اي العنصر المحكم به من طرف الاله.

Untitled_41Hermes(1)
في الأساطير اليونانية، هيرميس (Ἑρμῆς / هيرميس، والاسم اليوناني، Ἑρμᾶς / هرماس في دوريان) هي واحدة من آلهة أوليمبوس. وهو رسول الآلهة، مقدم من الحظ، مخترع الأوزان والمقاييس، وصيا على الطرق والتقاطعات، والمسافرين واللصوص. يهتدي بها البطل وأدى أرواحهم إلى الجحيم.
وهو يتميز بسرعته الخارقة جدا. حيت يستطيع قطع كياومترات غي ثوان معدودة .وهده هي الخاصية التي يمتاز بهاوهي:
السرعة

Hélios

2dezf_480x270_zqoy1Godofwariii_1GOW3 Helios' Head
في الأساطير اليونانية، هيليوس (في اليونانية Ἥηλιος / هيليوس) هو نجل هايبريون تيتان وTheia أخته، والمعروف أيضا تحت اسم Euryphaessa (وفقا لهومري ترنيمة مخصصة لوسلم). وهو شقيق سيلين وإيوس.
تجسيد للشمس، واستيعابهم تدريجيا هيليوس لأبولو، إله الموسيقى والفنون. في الميثولوجيا الرومانية، من سول.
في سعيه لخدمة الآلهة، يجب حفظ كراتوس مورفيوس في حين تمتد قوتها. سوف كراتوس إنقاذه من أيدي ثيرا تيتان قبل ان تتوجه الى استخدام نوره.

Héphaïstos

30
في الأساطير اليونانية، هيفايستوس هيفايستوس أو (في اليونانية Ἥφαιστος / فولكان) إله زور، والحرائق والبراكين. وفقا لمصادر، وقال انه هو ابن زيوس هيرا و، أو هيرا وحدها. ويصور عادة على أنها عرجاء حداد، لكنه هو في المقام الأول المخترع الإلهية وخالق الكائنات السحرية. من هوميروس، يتم استخدام اسمه من قبل الكناية للإشارة إلى النار.
 مساعدة  كراتوس  و هو الاله الحداد  يعطي سلاحا جديدا لكراطوس ، قبل خيانته لكراتوس  . وهو أيضا خالق باندورا وزوج أفروديت. و قد قتله كراتوس بعد أن حاول خيانته.
hera--article_image640px-GODOF_WAR_HERA
في الأساطير اليونانية، هيرا هيرا أو (في اليونانية (العلية) هيرا / Ἥρα أو Ἥρη الأيوني / هنا)، ابنة كرونوس وريا جبابرة، زوجة وأخت زيوس. بل هو أيضا شقيقة ديميتر، والانحرافات، وبوسيدون هيستيا. هي الحامي للمرأة وربة الزواج، الوصي على خصوبة الزوجين والنساء في الولادة. انها غيور جدا من خيانات زوجها زيوس.
زوجة زيوس، هرقل إرسالها قتل كراتوس. فهو موجود أيضا في حدائق كراتوس أوليمبوس عندما يكسر الرقبة، وبعد إهانة باندورا.
|[ – Rhea- ]|
 صورة
ريا كما سبق وقلنا هي اخت كرونوس و زوجته  في ان واحد ، لديها العديد من الابناء من بينهم زوس ، هيدس و بوسيدون ، هي من كانت السبب وراء عدم ابتلاع كرونوس لابنه زوس عند الولادة .
المزيد بالتفصيل تجدونها بالقصة.
|[ – The Sisters Of Fate- ]|
Cloth     ||    Atropos    ||      Lahkesis
                                 صورة
اخوات المصير ، هؤلاء لديهم القدرة على التحكم في مصير الكل.   انسان، الاه ،عملاق…
فالاولى التي على اليسار في الصور هي من تقوم بتحديد مصير كل شخص بالعالم و تحدد مدة عيشه.
التانية فهي اكبرهم سنا و هي من تحدد كيفية موت كل شخص وذلكـ بقطعها لخيط حياته .
التالتة فرغم ضخامة  حجمها وشكلها   البشع الا انها اصغر اخواتها سنا ووظيفهتها هي تسيير شريط الحياة.
يعتبرون اقوى من في العالم وحتى الآلهة يقدرونهم ويحترمونهم لان مصيرهم بين ايديهم ، لكن سيتم قتلهم لاحقا من قبل كراتوس.

       |[ – Kratos’s Mother – ]|

640px-Kratos_mother_2
لم تظهر باللعبة سوى لمرة واحدة الا وهي على فراش الموت ، قبل ان تموت اخبرت كراتوس باسم ابيه زوز تم تحولت الى وحش وماتت.
Amphitrite
eGNpY2RuMTI=_o_god-of-war-3---la-chambre-daphroditeAphrodite_Izzy210632cluj2
أفروديت (Ἀφροδίτη اليونانية القديمة / أفروديت) هو الإلهة اليونانية الإنبات، والحب، والجمال من ملذات. كما دعا Cytherea، Kythéréiè، Kythereia، Kyprogénéa، Kypris Philommèdéa أو أنها تعادل فينوس في الأساطير الرومانية والأترورية فيها توران يبدو تنبثق من إنانا إلهة دعا السومريين، والاكديين عشتار في بابل، اناهيت في عشتروت، أو الأرمن في Athtart أوغاريت، أو Shaushka Shaushga في هورريانس وعشتروت الفينيقية اللغة البونية-. يمكننا التمييز بين نوعين من المفاهيم المختلفة أفروديت: من دواعي سروري ان الجسد، والمزيد من “الدنيوية” بطريقة أو بأخرى، وهذا الحب الروحي، نقية وعفيفة في جمالها.
بعد ظهور قصير في المباراة الأولى، حيث أنه يعطي كراتوس القوة للسيطرة على أنظار ميدوسا، تم العثور على كراتوس في غرفته بعد أن أمضى الحدائق العلوي من هيرا في سريرها مع امرأتين، وتقدم كراتوس انضمام إليه هناك على الرغم من قربها من زوجها هيفايستوس.
أمفيتريت.
36149718Godofwar_790screen064Amphitrite
أمفيتريت غير معروف تماما لإلياذة هوميروس، التي تعترف بأن الأمومة ديون أفروديت. الأوديسة يذكر أنها إله البحر، البحر حوش عشيقة، من دون الإشارة إلى اتصال مع بوسيدون. أمفيتريت يظهر أيضا في هومري ترنيمة لأبولو Delian (كتبت حوالي 700 قبل الميلاد.) باعتبارها واحدة من الإلهات الذي ترأس ولادة هذا الإله، ضد نصيحة هيرا. أبولودور الزائفة، وشيخوخة الجيل الإلهية، وعلى الأرجح بين صفوف Océanides.

Perséphone

1246379-19178_persephone1PersephonePersephone_4
في الأساطير اليونانية، بيرسيفوني (اليونانية القديمة Περσεφόνη / بيرسيفوني في Περσεφόνεια هوميروس / Persephóneia) هي آلهة العالم السفلي الكبرى، ابنة زيوس وديميتر. ومن المعروف في المقام الأول أنها تحت اسم بسيط من قورح (Κόρη / كور “الفتاة”)، أو “ابنة” بدلا من ديميتر، “أم” (ἡ Μήτηρ متر سعادة /). إلهة العالم السفلي (الجحيم)، كما انه يرتبط مع عودة الغطاء النباتي في الربيع، لا سيما في أسرار Eleusis.
 و بيرسيفوني هي  ملكة العالم الآخر والخصم الرئيسي لسلاسل أوليمبوس. يجري التخلي عن المر إلى العالم السفلي من قبل الآلهة زملائها، بيرسيفوني يدخل التحالف مع السنة مورفيوس ثم تطلق أطلس تيتان ويستخدم لالتقاط هيليوس إله. تعتزم استخدام هيليوس ‘القدرة على تدمير عمود في العالم. في نهاية المطاف هو قتل من قبل بيرسيفوني كراتوس. ويمكن رؤية جسدها في شجرة في العالم الآخر في النعش God Of War 3.
|[ – Kratos’s Wife & Daughter – ]|
 صورة
                                                                                                                       ”  ? How Much Is Enough Kratos ? When Will It End  ”
هذه عبارة لطالما رددتها زوجة كراتوس التي لا نعرف اسمها كل ما نعرفه عنها انها ذات اصل سبارتاني . عادة كراتوس كان ينام مع العديد من الحريم ، لكن زوجته هذه وأم ابنته كانت حب حياته ، كان يحبها جدا و كانت روحه صديقة لروحها . كانت الشخص الوحيد الذي ينصحه بالابتعاد عن خدمة أريز لكنه لم يسمع لها يوما.
فكانت تحب اباها كتيرا بالماضي قبل ان يعمي عينيه مجد سبارتا ، كاليوب  كانت دائما تلعب معه و تعزف له الموسيقى باستخدام الناي ، وُلدت وكبرت في سبارتا التي قتلت هي و امها على يد كراتوس لاسباب ستقرأوها بالقصة.
اقرؤو القصة لمعرفة ما سيحدت بالتفصيل.
تبدأ اللعبة بشكل غريب !! كيف لبطل اللعبة أن ينتحر منذ الدقائق الاولى !! انت لم تبدأ باللعب حتى والبطل الذي تدور حوله احدات القصة تشاهده ينتحر بين عينيكـ ، صراحة بداية اللعبة وفكرتها بوجه الخصوص كانت رائعة جدّا جدا !!.
فهي تحمّسكـ لمعرفة مصير هذه السخرية ، فهل بعد كل ذاكـ الكدّ الذي ستعيشه سيكون مصيرها الانتحار ؟.
لا اظن ذلك.
في بداية اللعبة سيظهر كراتوس وهو واقف على قمة اعلى جبل في اليونان بأكملها قائلا
                                                             No There is No Hope 
تم يرمي بنفسه من اعلى تلكـ القمة ، تمّ تبدأ الرّاوية باللعبة [ والتي تتمتع بصوت خلاّب وقويّ ] باعطاء نبذات حول القصّة ، حيت تقول ان كرايتوس عاش 10 سنوات من العذاب ، 10 سنوات كان ليُجنّ فيها ، فضّل اخيراً الموت على عيش حياة مماتلة لتلك الحياة الوحدانية البائسة الفانية الميتة التي لا معنى لها بمعنى الكلمة.
الآن انت متحمّس يا ايها اللاعب لمعرفة سبب كل هذا !! تعود بك اللعبة بعد ذلكـ العرض الى 3 اسابيع قبل محاولة بطلنا الانتحار . في تلكـ الفترة كان فيها كرايتوس بطل مغوار لا يعرف طعم الهزيمة ابداً كما انه كان بطل الآلهة .المفضّل لديهم. لما رأوه فيه من قوّة تخطت حدود المعقول ، بطلنا في هذه اللعبة ليس كالمعتاد ، بطلنا في هذه اللعبة ليس كبطل !! بطلنا هنا هو العكس تمام ، بطلنا يعتبر سفاح حيت انه لا يدعي للسلام او تحرير العالم او شيء من هذا القبيل ، بل العكس من ذلكـ تماما فالاعمال التي قام بها جعلت اسمه شبح اسبارتا لانه انسان لا يعرف سوى القتل والتقطيع ، لا يعرف سوى خدمة مصالح آلهة اليونان ، كان بخدمتهم لمدة 10.  سنوات الى أن كُلّف بمهمّة قلبت حياته الى جحيم ، هذه المهمّة كلّفته بها أثينا على متن قارب صغير وسط البحر على لسان الذي منع حاكم الآلهة من شن حرب مع ابنه آريز على لان  الاه الحرب ساعتها .
 وتكلّف كرايتوس بهذه المهمّة لانه في نظر الآلهة الانسب لها ، ووعدته انه بعد قتله ستقوم الآلهة بمسامحته على الافعال التي ارتكبها وستخلصه من تلكـ الكوابيس التي تراوده … لكن كرايتوس لا يملكـ القوة الكافية لذلكـ ، لكونه مجرد بشريّ فانٍ وليس باستطاعته قتل الاه ، مجرد التفكير بالامر يدفعكـ الى الجنون ، عموما كرايتوس عند تقدمه في اللعبة يصادف الحكيمة أوراكل لكن يتم اختطافها بين عينيه من قبل جنود آريز . وعند بحت كرايتوس عنها يلتقي مع عجوز وسط ساحة الحرب التي يشنها آريز حيت يقوم بادلاله على مكان معبد أوراكل ،، يصل كرايتوس الى هناكـ ويلتقي مره اخرى بالحكيمة أوراكل ويقوم بتخليصها من الموت على يد جنود آريز .. تقوم هذه الحكيمة بمسكـ رأس كرايتوس بيديها وترى ماضيه الاليم ، ترى تلكـ الليلة حيت يقوم كرايتوس بمواجهة أكبر تحدي له في حياته ، تلكـ الليلة التي واجه فيها جيش البربريين العظيم الذي كان عددهم يفوق عدد جيش سبارتا التي يقوده كرايتوس ، ترى كذلكـ تلكـ الكوابيس التي تراوده وتأنيب الذنب الذي يعاني منه من قبل زوجته التي كانت دائما تنصحه بالابتعاد عن الحروب لأنه لم يكن يعرف طعم الحياة بدون حروب وكان دائما يقول لها بأنه لن يكف عن الحرب الى ان تصل سبارتا المجد الذي تستحقه …
 تهرع الحكيمة ( أوراكل )  لما رأته في ذهن كرايتوس وتحاول مساعدته على العتور على ( معبد الباندوراز بوكس) وتقول له بالأخير ان كل من ذهب باحتا عليها لم يعد. !!
يذهب كرايتوس متوجها لها وسط تلكـ الصحراء القاحلة ويقابل تمثال أثينا في الطريق وتخبره بان قوّة الباندوراز بوكس هي اكتر قوّة يمكن للجنس البشري الفان ان يملكها على الاطلاق ، يقول لها كرايتوس انه بواسطة قوتها يمكنه تدمير أريز الاه الحرب، وتقول له أثينا انه من خلال قوّة الباندورا فأشياء عديدة ستصبح ممكنة ، كما تخبره بأن معبد الباندورا ذلكـ يوجد على ضهر آخر عملاق متبقي على قيد الحياة اسمه كرونوس كلفه زيوس ملك الالهة بحمله على ضهره مدى الحياة عقابا له .
يتمكن كرايتوس  بطلنا اخيرا من الوصول الى معبد الباندورا ذاكـ ، هذه الرحلة التي قام بها ابتداءً من مدينة أثينا اجتيازا لصحراء الارواح الضائعة وصولا الى ضهر كرايتوس كلفته 3 ايام ، عند وصوله لمعبد باندورا يرى جُتت العديد ممن سبقوه بحتا على قوة الباندورا ويعرف من كان سببا وراء قتلهم . انه أريز الذي يحمي قوّة الباندورا ويقتل كل من يقترب منها ، هذه ليست اول مره يعرف فيها كرايتوس خبث أريز ففي تلكـ الليلة التي واجه فيها كراتوس جيش البربيين ، جيش سبارتا الذي يقوده كراتوس كان قويا وقادرا على كسب اي معركة لكن مواجهته لجيش البربريين كان شيئا آخر ، لكون عددهم كان كبيرا جدا ويفوق جيش سبارتا بآلاف المقاتلين . بدأ جيش البربريين بتمزيق جيش سبارتا وكراتوس يشاهد جيشه يتلاشا وهو غير قادر على فعل اي شيء ، حتى انه كاد يقتل من قبل قائد جيش البربريين لولا منادات كراتوس لأريز طلبا لمساعدته ، قال له
” Ares , Destroy My Enemies And My Life Is Yours “
كانت هده ـ العبارة
” By The Gods ,, What I Have Become “
 سببا في تدمير عيشته تم قال لانه اخيرا ادركـ مدى الخطأ الذي اقترفه تلكـ الليلة واحب لو قُتل من قبل القائد البربري عوض تحويل حياته الى جحيم . في تلكـ الليلة عندما طلب كراتوس مساعدة أريز لبّى هذا الاخير طلبه ونزل مقدما له يد العون مدمرا بذلك الجيش البربري بأكمله تم يقدم سلاحا فتاكا لكراتوس.
[ The Ultimate Power ]
عبارة عن سلاح The Blades Of Chaos المحاط بلهيب Hades حاكم العالم الباطني وعم Ares  هذا السلاح على قدر قوته جد جد كبيرة. الا انه كان عبارة عن علامة عبودية متبّتة على يدي كراتوس باحكام لكي يصبح عبدا له ومطيعا لأوامره حيت اصبح بمتابة آلة قتل مسعورة فتاكة ومخصصة لقتل كل من يقف بطريق أريز .
 بعد حصول كراتوس على سلاح  قام باقتلاع رأس قائد الجيش البربري وكسب الحرب بفضل مساعدة أريز الاه الحرب السابق.
و يتذكر كراتوس ماضيه الأليم ، حيت كان كلما يرى وجهه منعكسا على سلاحه شادوو اف بلاد يقتل كل ما يصادفه في طريقه.
ابرياء واطفال و نساء وضعفاء الا وقتلهم. وكل شيء ، تجرّد من ادنى صفات الانسانية لديه وهذا كان خصيصا عند تدميره لقرية صغيرة باليونان تحتوي على معبد أثينا سيدة الحكمة تلبيتا لأوامر أريس . قام جيشه بسحق كل القاطنين في تلكـ القرية وبينما كان كراتوس داخلا لمعبد أثينا وقفت امامه امرأة عجوز [ مختارة القرية ] وقالت له ان الخطر الموجود داخل ذاكـ المعبد أكبر مما قد يتخيّل ، تجاهلا كراتوس وقام بتحطيم باب المعبد ودخل اليه وقام بقتل كل الموجودين به بكل وحشية ، الى ان سمع صوتا مألوفا صدر من آخر ضحيتين قام بقتلهم . من هم ياترى ؟ لاااا انها زوجتك يا   يا لقبح مادا ارتكبت يا كراتوس ، كل المجد الذي وصل له تحوّل الى جحيم رافقه طول حياته .
هذا كان السبب الرئيسي حول حقد كراتوس على آريس وارادته قتله فبعد ان استيقض من تذكره لما فعل بالماضي وهو قتل زوجته وابنته الصغيرة  داخل المعبد الذي يحتوي على الباندوراز بوكس.
                                   ”  Ares , You Will Dead For What You Did That Night ” قال
هنا بعد آلاف السنين اصبح صندوق الباندورا بين يدي بشري ، فقد عثر كراتوس اخيرا على القوة التي يمكنه من خلالها تدمير الالاه الذي تسبب له بارجاع حياته الى جحيم . هنا في مكان ما من مدينة اثينا حيت كان أريز يشرع في التدمير علم بأن كراتوس قد تمكن من الوصول الى القوة المطلقة لكنه ارسل عليه حجرا عبارة عن حطام احد الابنية التي قام بتدميرها واصاب به كراتوس رغم المسافة البعيدة جدا بين معبد الباندورا و مدينة أثينا التي تفصل بينهما 3 ايام اذا اردت التنقل بينهما على القدمين ، وبينما يحتضر كراتوس بدأ يتذكر ماضيه مره اخرى ، تذكر الوقت الذي قام فيه بقتل زوجته و ابنته وقام بحرق جتتهما بيديه !! تذكر ما قاله له أريز آن ذاك.
 you are becaming all i’d hope to be kratos ,, now with your wife and child death , nothing will hold you back ,, you will become even stronger ,, you will become death it self !! 
ادركك كراتوس حينها بأن عدوه الأوّل هو من خلصه من الموت مسبقا ، هو الالاه الذي أخد كل شيء كان يملكه مسبقا … بعد حرق جتت زوجته و ابنته قام رمادهما بالالتصاق ببشرة كراتوس مغيرة لونه الى اللون الرمادي لكي يكون معروفا انه شبح سبارتا ، ومات كراتوس وعيناه تدمعان لكونه فشل في التأر من أريز واخد حق زوجته و ابنته .. واخد اتباع أريز صندوق الباندورا اليه.
لكن هل مات كراتوس فعلا ؟
بعد موت كراتوس سقط في العالم السفلي  او عالم الأموات ، سقط فيه كأي شخص غيره ، لكن رغبته في التأر من أريز كانت أكبر من قوّة الموت ، فبعد ان كان جميع الاموات يسقطون تباعا في نهر ستييكس ، قام كراتوس بالامساك بشخص متشبت في هيكل عضمي عملاق ، هذا الشخص كان من ضحايا كراتوس مسبقا. عموما تمكن كراتوس اخيرا من الصعود الى العالم العلوي مرة اخرى ، عالم الاحياء بعد تمكنه من النجاة من عالم الاموات . بعد صعوده رأى آريز وهو يقول لابيه زوس ملك الالهة انه حصل على صندوق الباندورا وانه دمر مدينة اخته اثينا كاملة وان بامكانه استعمال قوة الباندورا بنفسه ضد اوليمبس حيت يوجد زوس .
 ينتبه أريز لوجود كراتوس ويعرف انه تمكن من الخروج من عالم الاموات تم يضحك على ابيه قائلا له هل ارسلت لي   شخصا  لكي يخلصك مني ؟.
رمى كراتوس بقوة البرق التي حصل عليها مسبقا على صندوق الباندورا ليسقطها من يد أريز تم نزل ليفتحها .
:وحصل من خلالها على قوة الآلهة ، اصبح حجمه نفس حجم أريز وقوته اصبحت توازي قوة الآلهة وقال لأريز
” I’m Not The same man you found That day ,, The Monster you created Has returned To   kill  you “
:يرد عليه أريز قائلا
” You Have Not Idea what a true Monster Is Kratos “
وتدور حرب
طويلة طاحنة مدمرة  بين الاه الحرب و قائد جيش سبارتا الفان انتهت بانتصار كراتوس ،
وقبل موت أريز.
  : قال لكراتوس
” That Night I was triying to make you a great warrior “
: اجابه كراتوس قائلا
” You succeeded “
وقام بغرس السيف بقلبه قاتلا اياه .
نعم !! لقد نجح كراتوس في تخليص مدينة أثينا من الحرب التي كان يشنها أريز عليها ، ومقابل ذلكـ سامحه الآلهة عما اقترفه سابقا لكنهم لم يمسحون الذكريات الشنيعة من ذاكرته رغم توسله لأثينا بذلك … هنا يظهر نفس المقطع الذي ظهر مسبقا وهو صعود كراتوس لاعلى قمة جبلية في اليونان محاولا رمي نفسه منها لكن الآلهة كانت تخطط له لاشياء اخرى غير الموت ، فبعد سقوطه تم حمله مره تانية لقمة الجبل بقدرة الآلهة وهناك وجد أثينا التي قامت بفتح بوابة اوليمبس له وبهذا فقد اصبح كراتوس.   Ares عوض
The New God Of War الاه الحرب الجديد


وبهذا انتهت قصة الجزء الاول

 لكن قصة الاه الحرب الجديد لم تنتهي بعد. ~
–•(-●God Of War II Full Story●-)•–

بعد قتل كراتوس لأريز واحتلاله منصبه كالاه للحرب ، ذهب عند امّه التي كانت على فراش الموت وقال لها من هو ابوي ؟ لأن كراتوس منذ ولادته لم يعرف هوية ابيه يوما ، فوالدته كانت بشرية وتحفّضت على عدم البوح لابنها بهوية ابيه خوفا على مشاعره كون الاشاعات ساعاتها كانت تقول ان كراتوس تم انجابه بطرق غير شرعية ، كما ان امه لو افصحت له عن هوية ابوه ستصيبها ال……**** .
 وسيصبح وجهها مشوها وسائر جسمها كذلك . لكنها بما انها كانت على فراش الموت فقد فضلت ان تحرر ابنها الوحيد المتبقي لديها وتفصح له عن اسم ابوه …
 قبل ان تموت لم تقل سوى كلمة واحدة وهي
زوس
هو ابو كراتوس فعلا ؟ هذا يدل على أن أريز الذي قام بقتله كراتوس كان اخيه !! و أثينا تلك اخته. !!
و كراتوس يعتبر نصف بشري ونصف الاه لكون امه بشرية وابوه الاه. .. ؟ فزوس هو ملك الالهة
عموما هذا تم دكره في نهاية الجزء الأوّل.
 تمهيدا لأحدات الجزء التاني ، حال تشغيل الجزء التاني سيظهر كراتوس وهو يتربع على عرش اله الحرب السابق أريز . اصبح كراتوس اكتر خبثا من أريز حيت انه رغم احتلاله لمركز لم يكن يحلم به مسبقا ضمن آلهة اوليمبوس الا ان روح الحرب لازات تسري فدمه ،، فقد كوّن جيشا جديدا من جنود سبارتا وبدأ بغزو مناطق ومدن مختلفة باليونان فقط ليرفع مجد سبارتا …
وبينما كراتوس كان ذاهبا لمدينة رودوس حيت يشن الحرب تأتي اليه أثينا وتخبره بأن آلهة اوليمبس لا يعجبها ما يقوم به وأن أثينا بنفسها التي تحتل مكانة كبيرة لدى زوس قد لا تستطيع حماية كراتوس لاحقا …
 يرد عليها كراتوس قائلا أنه لا يحتاج لأي حماية ويرمي بنفسه من اعلى القمة الجبلية حيت توجد بواب اوليمبس …
 تم يسقط بمدينة رودوس وهو ذي جسم عملاق كالآلهة ويشرف في التدمير كما كان يفعل أريز سابقا بمدينة أثينا. ..
 هنا يتدخل زوس [ والده ] وهو على هيئة طائر ويقوم بتصغير حجم كراتوس العملاق و يرجعه كطول الجنس البشري تم يذهب الى تمثال رودوس العملاق المشهور و يزرع فيه الحياة  ليس بمعنى احيائه لأنه مجرد صنم بل بمعنى انه اصبح
ويوجهه نحو كراتوس الذي سيقاتله.
 يتحكم به  لمرات عديدة
القتال بينهم سيكون ساخن جدا
 طبعا كراتوس لم يعلم ان زوس من قام بهذا الفعل لكنه ظن بأن أثينا من قامت بخيانته …
اثناء قتال كراتوس لتمثال رودوس العملاق يتدخل زوس بصفته يريد مساعدة كراتوس لكن كراتوس يرفض تلقيه المساعدة من زوس الا ان هذا الاخير قال له انه سيقدم لكراتوس اكتر من مساعدة ، بل سيقدم له القوّة وفعلا ارسل له سلاح
The Blad Of Olampus
صورة
 الذي يحتوي على قوة كبيرة ، أكبر من الذي يملكه الآن قصد استعماله ضد تمثال رودوس
سلاحه الخاص.
 بالأصل يقوم زوس بالتحكم بالثمتال من السماء…
 بالمناسبة فذاك السيف يملكـ قوّة يمكنها تدمير العمالقة .
 ستعرفون المزيد حول ذلك عند التعمق اكتر بالقصة .
 يذهب كراتوس نحو سيف
 ويريد حمله لانه كان مغروسا  بالأرض باحكام ، هذا السيف كلّف كراتوس الكتيرو اكثير  حيت انه استغنى عن قوّة الآلهة الكامنة بجسده كاملة لكي يتمكن من حمل ذاك السيف ،و يتمكن كراتوس من حمل السيف اخيرا و يقوم بتدمير تمثال رودوس.
فعند هزمه للتمثال
يبدأ بالتكبر على الآلهة وهو لا يعلم بأن يد رودوس العملاقة ستسقط عليه ، فعلا سقطت يد رودوس مباشرة عليه. وأدت لاصابته باصابات بليغة جدا جدا . خصوصا انه لا يملكـ قوة الآلهة حاليا ويُرمى سيف اوليمبس بعيدا عنه ، سيف اوليمبوس الآن هو القوّة الوحيدة الذي يمكن لكراتوس ان يملكها ،، يحاول بصعوبة الذاهب باتجاهه ليستعيده الا ويأتي زوس اليه بمظهره الحقيقي المصغّر ، ملك الآلهة ووالد كراتوس أي والده و يقف امامه ويخبره ان يتراجع عن اسلوب التدمير هذا ويضل عبداً خادما لمصالح زوس طول حياته لكن كراتوس يرفض.
( فيقول له زوس انه لم يترك له خيارا آخر وأنه لم يكن يريد ان تكون نهاية احد اولاده بهذا الشكل)
 ويقوم بغرس سيف اوليمبس في صدره وبعد ذلكـ يقوم بقتل كل جيش سبارتا بضربة واحدة وبينما كراتوس يحتضر يتوعّد زوس انه سينتقم منه لما فعله.
مات كراتوس وذهب مرة أخرى الى العالم السفلي لكنه يتلقى المساعدة من شخص لم يتوقعه ، فبينما كان مغميا عليه كان هذا الشخص الذي سيساعده يذكره بماضيه الأليم ويحفّزه على القتال و يقول له هذه ليست نهايتك … يظهر وجه هذا الذي يريد مساعدته ، آآآه لا انها غايا.
  Gaia [ الأرض ]  أم العمالقة و جدة زوس ، تخبر كراتوس انها ضلت تراقب أوضاع لفترة بعيدة لكن حان الوقت الآن لتتصرف وتقدم له المساعدة برفقة العمالقة ، تقوم غايا بمعالجة جرح كراتوس البليغ الذي احدته زوس ويقوم كراتوس بالخروج من العالم السفلي ويعود الى الحياة قاصدا أخواة المصير كما قالت له غايا لكي يعود بالزمن الى خلف تحديدا بالفترة التي كان زوس يقتله فيها لأنه الآن لا يملكـ قوة الآلهة التي كانت لديه ليدمر بها زوس.
عندما يصعد كراتوس لعالم الحياة يلتقي مع احد جنوده الذي لازال على قيد الحياة ويأمره بالرجوع الى سبارتا و توحيد جيشها من جديد ، تم ينطلق باتجاه الحصان الطائر الواقف بالساحة والذي قامت غايا باحضاره اليه لكي يذهب به الى اخواة المصير ويعود بالزمن الى الخلف وينفد انتقامه من زوس.
كراتوس الآن لا يملك اي قوّة تمكنه من مواجهة الاخطار التي تنتضره لهذا اخبرته غايا ان يتوجه اولا الى مكان يدعى
  عرش العملاق تايفون .
  حين ذهاب كراتوس الى هناك تم احتجاز حصانه الطائر بين اصابع العملاق تايفون فاضطر
كراتوس الى البحت عن قوى في ذلك المكان لكي يخلص حصانه من اصابع العملاق الضخمة ، اثناء بحته يصادف ، بروميستون هذا كان عملاق سابقا وقد تم تقليص حجمه من قبل زوس وتعذيبه بوضع طائر يشبه دجاجة ضخمة تقوم بالتهام بطنه وفي كل مره تعود بطنه كما كانت وتعود تلكـ الدجاجة لالتهامها ، اسلوب تعذيب وحشي سببه كان ان بروميتيون هذا كان يسرق النار من الآلهة الاولمبية و يعطيها للبشر قصد استعمالها في اعمالهم اليومية … هذا الاخير يطلب من كراتوس ان يخلصه من عذابه وذلك  باسقاطه في النار الموجودة أسفله ، يلبي كراتوس طلبه ويحصل على قوة غضب العمالقة منه ويعود لتحرير حصانه الطائر مره اخرى.
تبدأ غايا بسرد حكاية زوس لكراتوس بعد ان سألها عن سبب مساعدتها له ، فزوس هو ابن كرونوس الذي يعتبر هذا الاخير
ابنا لغايا … منذ زمن تزوج كرونوس من اخته  ريا .
وانجب منها 6 اطفال ، ابتلع خمسة منهم في معدته بسبب ان والده اورانوس سبق وقال له بأنكـ ستنجب طفلا يوما ما
وسيقوم باسقاطك عن الحكم ، اصبح كرونوس في كل مره تنجب فيها زوجته طفلا يقوم بابتلاعه خوفا مما قد يعمله ابنه   Hestia ,Poseidon  , Demeter , Hera , Hades  لاحقا …
 ابتلع خمس اولاد وهم
زوس ملك الالهة حاليا. لكنه لم يبتلع الولد السادس الذي هو
 زوس ملك الالهة حاليا. التي Zeus  حيت ان امه سئمت من ابتلاع زوجها لأولادها واحدا تلو الآخر فاعطته لأحد الطيور تكلفت بمهمّة نقله الى كهف بعيد عن انظار الجميع وتكلّفت به غايا جدّته ، وعندما جاء كرونوس لابتلاع ابنه السادس ابتلع حجرا صغيرا بحجم الطفل كمضهره . ظنّا منه انه ابنه زوس لأن زوجته قبل ان يأتي قامت بلفّ حجر صغير بثوب  وقدمته له.
له حينها وصل زوس لسن الشباب اصبح يجري حول حلم واحد هو الاطاحة بحكم والده كما قال اورانوس
للوصول اليهم يجب عليه الربط بين 3 جزر عن طريق  جياد الزمن الضخمة التي صنعها كرونوس وقدمهم هدية لأخواة المصير…. عموما يواصل كراتوس رحلته في البحت عن اخواة المصير
قصد تغيير مصيره لكن بدون فائدة ، عند محاولت كراتوس الوصول لتلك الجياد الاربعة يصادف حاميها ديسيوس الذي منذ ان رأى كراتوس وهو يضحك عليه بسبب انه يريد قتل زوس لخيانته له ، عموما كالعادة من يقف في وجه كراتوس فعليه ان يودع الحياة ، يواصل كراتوس طريقه ويستطيع استعمال جياد الزمن للربط بين تلك الجزر التلاتة.
بعد ربط تلك الجزر التلاتة يواصل كراتوس طريقه نحو تغيير مصيره حيت انه في طريقه الى اخوات المصير قد صادف العديد من الابطال اللذين بدورهم يقصدون نفس المكان كالقائد البربري الذي عاد من العالم السفلي و برسيوس و ايكاروس اللذين لقو حدفهم جميعا على يد كراتوس وانتهى بهم الحال بالقتل وتسليم قواهم لكراتوس ، عند قتال كراتوس مع ايكاروس وهم ساقطون عبر الفهوة العظيمة التقى هناك كراتوس بالعملاق اطلس الذي تمت معاقبته بحمل الارض مدى الحياة ، هذا الاخير قام بحكاية قصة الحرب العظيمة التي تمت بين العمالقة وآلهة اوليمبوس التي انتهت لصالح الاوليمبيين.
    ساعد اطلس كراتوس.
على الصعود من تلك الفوهة ويقربه من معبد المصير حيت توجد اخوات المصير . هناكـ يقابل ذاكـ المحارب الذي كان ضمن جيش سبارتا والذي كلفه بالرجوع الى سبارتا و وتوحيد جيشها استعدادا للحرب ، يفاجئ كراتوس عندما يسمع ان سبارتا قد دُمِّرت بالكامل من قبل زوس مما زاد حقده عليه. ..
يصل كراتوس الى اخوات المصير التلات ويقوم بقتلهم بعد معركة طاحنة تم يذهب الى خيوط الزمن و يعود به الى الوقت الذي قام زوس بقتله فيه ، هنا تدور معركة طاحنة ايضا بين الأب وابنه [ بين زوس و كراتوس ] كاد لينتصر فيها لولا تدخل أثينا التي شغلت بال كراتوس لقاء تلقيها الطعنة بسيف المبيوس عوض ابيها زوس الذي باء بالفرار.
قبل موت أثينا تقوم باخبار كراتوس بمعلومات مهمة وهي ان كل ما يقوم به زوس لكراتوس هو بهدف الخوف من دائرة قضاء الابن على والده كما حصل بين زوس و ابيه كرونوس ، فزوس يخاف ان ينقلب عليه كراتوس ويستولي على الحكم عوضا عنه كما انها اكدت لكراتوس ان زوس هو والده . تقول له كذلك بأن بقية ابناء زوس سيقفون بجانب ابيهم من اجل نصر اوليمبس. لذى فلا وجود لاوليمبس بدون زوس .
 هنا يقول كراتوس جملة قويّة جدّا وهي
 ” If all of Olympus will deny me my vengeance, then all on Olympus will die! I have lived in the shadow of the gods for long enough! “
The End Begins / بداية النهاية 
الآن كراتوس يملك قوة اخوات المصير !! يقوم باستعمالها للرجوع الى عصر الحرب العظيمة بين العمالقة
 Titans  و The Gods Of Olympus ، يلتقي هنالك بـ Gaia ويخبرها انه سيعود بها رفقة بقية العمالقة الى عصر الحاضر عوض موتهم على يد زوس . فزوس حاليا ضعيف و اثينا ماتت هي و أريز على يده والكل حاليا يخاف من اسم
Kratos
 عند ذِكره … كما انه يملك سلاح اوليمبيوس لذلك فهم يستطيعون تدمير آلهة اوليمبس
يظهر مقطع اقل ما يمكن وصفه انه رائع يبتدئ بخطاب كان يلقيه زوس على اخوته آلهة اوليمبس الذين يحكمون العالم. ويبتدئ المكان الذين يتواجدون فيه بالانهيار و الرعب و المشاكل  … يخرجون مسرعين ليشاهدو عدد كبير من العمالقة برفقة غايا و كراتوس يتسلقون جبل اوليمبس وقد حرقو كل شيء في طريقهم قاصدين اهداف محددة مرسومة مسبقة .
فهدف بطلنا ليس ميسي هده المرة بل كراطوس وهو
الانتقام
ولا شيء اخر سواه.
لينتهي الجزء التاني من اللعبة
ويبدا جزء ثالت وتبقى الاحدات متشابكة الى نهاية القصة
الجزء الثالت من لعبة  God Of War الاه الحرب الدي سيقتل نفسه في النهاية.
تعرفوا على الاسباب في القصة :
في نهاية الحرب الله الثاني، كراتوس مع مساعدة من جبابرة الجزء في الهجوم على جبل أوليمبوس لقتل زيوس مع بليد من أوليمبوس. على ظهر غايا، كراتوس يواجه بوسيدون، الذي تطلق العنان لشياطين البحر ضد تيتان. بعد وفاة إله المحيطات والمياه غزو الأرض. عندما تدير كراتوس للوصول إلى زيوس، انها تطلق العنان له ذراع غايا اصابة البرق والامر الذي ادى الى الانخفاض. يمكن ان تحمل كراتوس ويقع في نهر ستيكس، في حين غايا، يرفض مساعدته، مشيرا إلى أن هناك دائما رهينة.
في النهر من الانحرافات، فقد كراتوس كل طاقاته. ومع ذلك، أصبحت أثينا أعلى شكل الروحية يظهر له ويعطي سيوف المنفى والمضي قدما. لتطفو على السطح، كراتوس تقدم لاختبارات من ثلاثة قضاة: مينوس، وأيكوس Rhadamanthus، قبل أن تعود إلى بليد من أوليمبوس. يلتقي هيفايستوس بعد ذلك بقليل، نفي الى العالم السفلي من قبل زيوس، كراتوس ويوضح ان الطريق الوحيد لقتل إله الآلهة هو في شعلة أوليمبوس، ولكن اللهب القاتل ويقتل كل من مسها. وصوله في قصر الهاوية وهزم من قبل امتصاص روحه مع أسلحته الخاصة. من هذا القانون فإنه إصدارات القتلى من الجحيم هي الآن حرة للتجول في عالم الأحياء. ومنهم من روح الانحرافات انضم إلى عالم الجريمة وغادر السطح حيث يجد غايا، الذي من ناحية انه قطع للانتقام.
في أعقابه، وتبحث عن شعلة يقتل أوليمبوس هيليوس انتزاع الرأس واستخدامه بمثابة فانوس، والتي غطت السماء مع الغيوم. خلال بحثه، اكتشف أخيرا الشعلة يحتوي على صندوق باندورا، في حين أثينا يعلمه باندورا هو المفتاح للوصول إلى مربع. ثم أنه تحدى من قبل هيرميس التي تقتل بعد مطاردة، أمسك حذائه المجنح واثار وصول وباء الطاعون في العالم البشري في نفس الوقت. وقال انه أيضا إرسال هيرا ولكن كراتوس هرقل تتولى ويقتل باستخدام الرذائل نيميا. ثم وصوله في الشقق بوسيدون واستمرت أبحاثه على باندورا. كراتوس يتعلم في وقت لاحق من فم أفروديت (وليس دون تقاسم سريره) التي يتم الاحتفاظ باندورا في متاهة من تصميم ديدالوس. ثم يعود كراتوس إلى العالم السفلي للحصول على معلومات من هيفايستوس. وسوف نقدم له هذا له تشكيل سلاح بحجر ينتمون إلى كرونوس. ثم كراتوس ضد كرونوس ثم هيفايستوس الذي ينم عن ويقتل كل من البدء من جديد مع سلاح مزورة من قبل هيفايستوس: العدو السوط. كراتوس يرأس بعد ذلك في متاهة من ديدالوس الذي انتحر على وفاة ابنه إيكاروس.
بعد كسر السلسلة التي عقدت بين متاهة أوليمبوس الانحرافات وأوليمبوس، والعودة إلى القصر كراتوس للآلهة لفتح صندوق باندورا مع الفتاة لكنه يتردد مع العلم أن هذه الأخيرة تجد الوفيات ذات الصلة الشعلة. يتدخل زيوس وكراتوس الهجمات، في حين يختار لرمي باندورا في شعلة أوليمبوس لفتح مربع، أن كراتوس فارغة. غاضب، إله الحرب القديمة يعود إلى مواجهة زيوس، وهو يحدق في الفوضى في العالم. استمر القتال في جسد غايا، حيث بليد مصنع كراتوس من أوليمبوس في قلب تيتان في الوقت الذي يثقب بطن زيوس.
بينما كراتوس يأخذ السيف والروح من تجدد زيوس ويسجن له في الظلام من كراتوس، والمتقشف الذي هو تعذبها جرائمه الماضية، حتى باندورا يعطي سلاحا جديدا: الأمل، وذلك بفضل التي تمكن من التحرر وتدمير زيوس.
أثينا يدرك أن الأمل، أقوى سلاح، لم يكن في المربع ولكن كراتوس في، يتعلم أيضا أنه تم إتلاف الآلهة من شرور مربع. في حين أن الطلب آلهة القديمة للعودة السلاح، كراتوس رؤية وجهه الحقيقي إلهة يفضل أن يقتل نفسه مع شفرة من أوليمبوس، وإعطاء الأمل للشعب بدلا من أثينا. وكان أثينا غاضبة وبخيبة الامل بشأن المتقشف، الذي ينهار الى ابتسامة من الازدراء.
وجزيل الشكر للقراء و متصفحوا هذه المدونة
عرب4ميكس
شارك المقال
إرسال تعليق
جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة كل العرب 2018 © تصميم كن مدون